إضراب عام في الأراضي الفلسطينية حدادا على أرواح الشهداء
الخميس 20 سبتمبر 2018

إضراب عام في الأراضي الفلسطينية حدادا على أرواح الشهداء

كتب الضمير

 

عمّ الإضراب العام، الأراضي الفلسطينية اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018 حدادًا على أروح الشهداء الذين ارتقوا أمس في قطاع غزة بنيران الإحتلال، خلال مليونية العودة التي انطلقت في ذكرى النكبة.

وحسب وكالة قدس برس إنترناشيونال فقد شلّ الإضراب كافة مناحي الحياة في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث أغلقت المدارس والجامعات والبنوك والمؤسسات الحكومية أبوابها وأعلنت نقابات أصحاب المركبات العمومية عن تعليق العمل اليوم.

ويذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، كان قد أعلن مساء أمس، الحداد ثلاثة أيام حدادا على أرواح الشهداء بقطاع غزة.

ومن المقرّر أن تنطلق اليوم الثلاثاء، مسيرات احتجاجية بمناطق مختلفة بالضفة الغربية، دعت إليها الفصائل الفلسطينية للتعبير عن رفضهم لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس وإحياء لذكرى النكبة السبعين، واستنكارا للجريمة التي ارتكبها الاحتلال أمس في غزة.

وفي تصريح لموزاييك أكّد الصحفي بهاء الطوباسي إنّ الحزن يخيّم على قطاع غزّة إثر المجزرة التي وقعت أمس وذهب ضحيتها أكثر من 55 شهيدا و2500 جريح، مضيفا أنّ العدد مرجح للارتفاع.

وللإشارة فانّ جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع بفلسطين ستنعقد اليوم بدعوة من الكويت بينما منعت واشنطن تبني بيان للمجلس أمس  يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل في أعمال العنف الدموية على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة.


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    59%

  • متوسط

    24%

  • ردئ

    17%