تونس ممنوعة من النشاط في أكبر بورصة للعملة الرقمية في كوريا الجنوبية
الثلاثاء 14 أغسطس 2018

تونس ممنوعة من النشاط في أكبر بورصة للعملة الرقمية في كوريا الجنوبية

كتب الضمير

صنفت أكبر بورصة للعملات الرقمية أو المشفّرة في كوريا الجنوبية (بيثامب)، الأحد الماضي 25 ماي 2018 تونس ضمن قائمة 11 دولة تم منع التعامل مع مواطنيها، إضافة إلى تعليق الحسابات القديمة للمتعاملين معها من هذه الدول بداية من يوم 21 جوان القادم.

 

وذكر الموقع الالكتروني لهذه البورصة أنّ هذه الدول 'لم تتخذ التدابير المطابقة للمواصفات الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب' وغير ذلك من الأخطار التي تهدد النظام المالي الدولي.

 

وتضم القائمة تونس وكوريا الشمالية، والبوسنة والهرسك وإثيوبيا وسوريا وإيران والعراق وسريلانكا وترينيداد وتوباغو وفانواتو واليمن.

 

وبمقتضى هذا التصنيف سيصبح المتعاملون الجدد من هذه الدول غير قادرين على التعامل مع هذه المنصة، مع تعليق الحسابات القديمة لها بداية من يوم 21 جوان القادم.

 

وأشار موقع بورصة 'بيثامب' إلى أنه يسعى إلى ملاءمة تعاملاته مع التشريعات الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وأنه سيقوم بإيقاف التعامل مع البلدان التي وردت على لائحة البلدان غير المتعاونة.

 

ويذكر أن دول مجموعة الـ20، قرروا خلال اجتماعهم الأخير، تفعيل المواصفات التي وضعتها مجموعة العمل المالي في ما يخص تبييض الأموال.

 

ولاحظت المجموعة في وثيقة نشرتها بأنها ستلتزم بتنفيذ تلك المواصفات على المعاملات المالية الرقمية.

 

*وات

 


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    53%

  • متوسط

    28%

  • ردئ

    19%