جلمة: الاتفاق على وقف ضخ الماء من بئر السوائبية
الثلاثاء 14 أغسطس 2018

جلمة: الاتفاق على وقف ضخ الماء من بئر السوائبية

كتب الضمير

 

أكّد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، محمد الازهر القمودي، أنه "تم الاتفاق اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018، على وقف ضخ الماء من بئر السوائبية بمعتمدية جلمة''.

كما أفاد القمودي، بأنه ''تمّ تحديد جلسة تفاوض مع مختلف االأطراف المتداخلة في الموضوع في أقرب الآجال لتمكين الأهالي من طرح مطالبهم والسلطة من تقديم مقترحاتها في انتظار الوصول إلى حل يرضي كل الاطراف".

أوضح أنه تمّ التوصل إلى هذا الاتفاق بعد مفاوضات جمعت ممثلي الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد والأهالي بالسلط الجهوية، لافتا إلى أنّ "الماء حق للجميع، ولا بد أن يتم النظر في مطالب أهالي جلمة وهي مطالب مشروعة خاصة منها المتعلقة بتزويد عدد من سكان جلمة بالماء الصالح للشراب"، وفق قوله.

يشار إلى أنّ أشغال تأمين ضخ المياه من البئر المذكورة انطلقت منذ مساء أمس لتنتهي فجر اليوم وتنطلق البئر في العمل إلا أن عدد من الأهالي عمدوا إلى إيقاف ضخ الماء منها صباح اليوم.

وشهدت المدينة اليوم الثلاثاء انسحاب قوات الأمن التي كانت متمركزة بجانب "بئر السوائبية" بعد مواجهات مع عدد الأهالي الذين قاموا برفع شعار "ارحل" في وجه القوات الأمنية في مرحلة أولى وتطورت الأوضاع لتصبح مواجهات بين المواطنين وقوات الأمن باستعمال الحجارة مقابل الغاز المسيل للدموع.


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    53%

  • متوسط

    28%

  • ردئ

    19%