إدارة قناة "حنبعل" تدعو المضربين إلى مناقشة منحة المغادرة...ونقابة الإعلام تندّد
الأربعاء 19 ديسمبر 2018

إدارة قناة "حنبعل" تدعو المضربين إلى مناقشة منحة المغادرة...ونقابة الإعلام تندّد

كتب الضمير

قالت النقابة العامة للإعلام إنّه "في خطوة تصعيدية من طرف ادارة قناة حنبعل أقدمت الإدارة على ارسال برقيات للعاملين بالمؤسسة تعلمهم بضرورة الإتصال بالإدارة لمناقشة منحة المغادرة بسبب عجز الإدارة عن تسديد الأجور".

واعتبرت النقابة، في بيان لها اليوم الاربعاء 8أوت 2018، أنّ هذه خطوة غير قانونية بما أن هذه العملية وان تمت فهي تخضع للتفاوض بتفقدية الشغل وفق الفصل 21 من مجلة الشغل وخاصة الفصل 21-4 وبالتالي فان اي اجراء خارج هذا الإطار فهو مرفوض تماما.

وقال البيان إنّه "عوض دفع مستحقات العاملين تمارس الإدارة العامة سياسة الهروب الى الأمام وهو ما سيؤدي الى مزيد توتر الوضع داخل القناة".

ودعت النقابة النقابة العامة للإعلام رئاسة الحكومة والهيئة المستقلة للإتصال السمعي والبصري الى تحمال مسؤولياتهم في وضعية القناة، والى الإسراع في التحقيق والكشف عن المالك الفعلي لهاته القناة والشكوك بتورط حزب حركة النهضة في ملكيتها عبر شركة تركية مجهولة، وفق تعبير البيان ذاته.

ودعت النقابة ادارة القناة ومالكيها الى التفاوض الجدي والمسؤول من اجل حل كل الإشكاليات العالقة وايجاد الحلول اللازمة لذلك ونعلن استعداد منظورينا الى الدخول في كل الأشكال النضالية من أجل الدفاع عن حقوقهم المشروع، وفق ما ذهب إليه البيان.

 

استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    52%

  • متوسط

    27%

  • ردئ

    21%