الملتقى الوطني سعيد أبو بكر للشعر الحر بالمكنين: برنامج ثري ومتنوع
الجمعة 17 أغسطس 2018

الملتقى الوطني سعيد أبو بكر للشعر الحر بالمكنين: برنامج ثري ومتنوع

كتب الضمير

من المنتظر أن تنطلق الدورة 17 للملتقى الوطني سعيد أبو بكر للشعر الحر بالمكنين يوم الجمعة 23 مارس الجاري وتتواصل إلى غاية الأحد 25 مارس، بمشاركة عدد من الشعراء والنقاد.

وتنطلق الفعاليات عشية يوم الجمعة 23 مارس باِستقبال المشاركين، ثمّ تدشين المعرض الوثائقي حول مسيرة سعيد أبوبكر وكتاباته ومعرض لإصدارات كتّاب ومبدعين من المكنين، ليتمّ إثر ذلك تكريم عدد من الإعلاميين الذين أثروا في المشهد الثقافي بالبلاد ومن لهم إصدارات أدبية جديدة.

بالإضافة إلى أمسية شعرية في إطار أيام قرطاج الشعرية بالمنستير بعنوان تحت عنوان ''عزف على أوتار القوافي'' مع الشعراء: كمال قداوين، صالح سويسي، إسمان حسيون، هاني الفرحاني، خولة سيك سالم، فرج الغضاب، محمد مرزوق شوشان، عماد المناعي.

بعد ذلك تنتظم أمسيات شعرية في خمسة قرى من معتمدية المكنين (عميرة الحجاج، عميرة التوازرة، سيدي بنور، منزل فارسي، عميرة الفحول) فضلا عن أمسية أخرى بمقر دار المنضمات بمدينة المكنين.

أما يوم السبت 24 مارس فسينطلق نشاط الورشات وهي ورشة تقنيات الإيقاع الشعري الموسيقي  تأطير الأستاذ سهيل بن هنية، ورشة تقنيات وأساليب الإلقاء تأطير الأستاذ والشاعر محمد مرزوق شوشان، ورشة العروض في الشعر الحرّ  تأطير الشاعر السيد التوي.

إثر ذلك جولة بمدينة المكنين وزيارة "القلالات" ومتحف المكنين والمدينة العتيقة، وفي الرابعة مساء تنطلق المسابقة الوطنية في الشعر الحرّ  وسيكون ضيف الدورة الشاعر المنصف الوهابي.

في السهرة تنتظم قراءات شعرية بمدينة المنستير يؤثثها الشعراء المنصف الوهابي، ألفة العبيدي، سيف عمار المداني ويتخللها مراوحات موسيقية من المالوف التونسي لمجموعة جمعية السلام للإنشاد.

أما اليوم الختامي الأحد 25 مارس فتتواصل القراءات الشعرية صلب المسابقة الوطنية للشعر الحرّ.

وفي منتصف النهار ينطلق حفل الإختتام وتكريم المرحوم عبد الكريم المراق وحسين الواد والحبيب الشاوش ثم إعلان النتائج.


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    53%

  • متوسط

    28%

  • ردئ

    19%