تقنيو وصحفيو التلفزة التونسية في وقفة احتجاجية
الإثنين 22 أكتوبر 2018

تقنيو وصحفيو التلفزة التونسية في وقفة احتجاجية

كتب الضمير

يُنظّم تقنيو وصحفيو التلفزة التونسية اليوم الإثنين 2 أفريل 2018 بداية من الساعة الثانية زوالا وقفة احتجاجية بمقر المؤسّسة بدعوة من النقابة العامة للإعلام المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل.

وتأتي الوقفة، وفق ما جاء بالصفحة الرسمية للنقابة بموقع “فايسبوك”، دفاعا عن المرفق العمومي وتنديدا بـ”مواصلة رئاسة الحكومة التلاعب بالمؤسسة عبر تعيينات عشوائية وتنكّرها لتفعيل الاتفاقيات وعدم رصد الميزانية اللازمة لحسن سير العمل والإلتزام بتعهّداتها”.

وكانت النقابة قد لوّحت في بيان أصدرته أوّل أمس السبت بدخول منظوريها في اعتصام مفتوح بمقر مؤسسة التلفزة في صورة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

وندّدت النقابة في نفس البيان بما اعتبرته “محاولة رئاسة الحكومة السطو على الإعلام العمومي وتدجينه واعتماد سياسة فرّق تسد ونشر النميمة داخل القطاع”.

واستنكرت “تنكّر رئاسة الحكومة لتعهداتها تجاه كل المؤسسات الإعلامية على غرار الاتفاقيات الممضاة في التلفزة والإذاعة وبرنامج إنقاذ الصحافة المكتوبة (إحداث وكالة الإشهار العمومي وصندوق دعم الصحافة المكتوبة) وتواصل لامبالاة الحكومة في تطبيق تعهداتها تجاه مؤسسات سنيب لابراس والصباح وشمس أف أم وإذاعة الزيتونة”.


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    53%

  • متوسط

    29%

  • ردئ

    18%