تونس .. أوبريت “شمس العروبة” تغني في مهرجان كام السينمائي
الأحد 24 يونيو 2018

تونس .. أوبريت “شمس العروبة” تغني في مهرجان كام السينمائي

كتب الضمير

أعلنت، المخرجة التونسية لمياء بن محمد، المنسقة العامة لمهرجان كام السينمائي الدولي للافلام القصيرة والتسجيلية، عن برمجة عرض أوبريت “شمس العروبة” التي أنتجتها مؤسسة سيدة الأرض، خلال إختتام المهرجان في دورته الثامنة وذلك يوم 24 أفريل 2018 بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس.

 

وسيؤمن أوبريت “شمس العروبة”، التي دعت من خلالها مؤسسة سيدة الأرض الأمة العربية إلى الوحدة العربية وللأمل العربي، أكثر من 24 فنانا وممثلا عربيا.

 

وأوبريت “شمس العروبة”، عمل عربي يأتي في ظل ماتعيشه المنطقة من إقتتال وحروب وما تمرّ به فلسطين من ظلم واحتلال وألم وهي من كلمات الشاعر سامي مهنا، رئيس الإتحاد العام للكتاب العرب الفلسطنيين وألحان الموسيقار المصري، صلاح الشرنوبي وغناء ثلة من الفنانين العرب(تونس _ سوريا_ موريتانيا_ فلسطين_ المغرب_ الامارات_ الكويت_ اليمن_ عمان_ الاردن_لبنان_العراق_ليبيا، مصر).

 

يذكر أن أوبريت “شمس العروبة” هو ثالث تجمع لنجوم عرب بعد اوبريت الحلم العربي الذي أنتج عام 1998 وشارك فيها19 فنانة وفنان من مختلف البلدان العربية واوبريت “الضمير العربي” عام 2008.

 

يشار إلى أن عرض الاوبريت العربية يسبقها الإحتفال بأسبوع التراث الفلسطيني التونسي الذي ينظم تحت شعار “القدس حارسة التراث العربي” وذلك من 18 إلى 23 أفريل 2018 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    55%

  • متوسط

    27%

  • ردئ

    18%