حيدرة: تفاصيل احباط محاولة هجوم ارهابي بالمركز الحدودي
الجمعة 20 يوليو 2018

حيدرة: تفاصيل احباط محاولة هجوم ارهابي بالمركز الحدودي

كتب الضمير

تمّ في حدود منتصف الليلة المنقضية وثلاثين دقيقة إحباط  محاولة هجوم ارهابي على المركز الحدودي للحرس الوطني بالصري بمعتمدية حيدرة بالقصرين بعد ان اطلق اعوان الحرس الوطني النار باتجاه العناصر الارهابية مما اجبرها على الفرار باتجاه غابة محاذية للمركز المذكور على الحدود الجزائرية التونسية.

وتفطنت الحراسة الفوقية للمركز الحدودي للحرس الوطني بالصري التابع لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بحيدرة ولاية القصرين الذي يبعد على رسم الحد التونسي الجزائري حوالي 600 مترا الى مجموعة إرهابية تتراوح بين 3 و4 عناصر تحاول الاقتراب زحفا على بعد 300 مترا من المركز المذكور ومجموعة إرهابية ثانية متكونة من نفس العدد تقوم بعملية التغطية وذلك في محاولة لاستهداف المركز المذكور.

وقد قام أعوان الحرس الوطني بالمركز المشار إليه بإطلاق النار باتجاه عناصر المجموعتين مما أجبرهم على الانسحاب والفرار تجاه الحدود الجزائرية التونسية وتحديدا باتجاه غابة محاذية للمركز المذكور.

وتم توجيه وحدات تعزيز للمركز المذكور من طرف إقليم الحرس الوطني بالقصرين بمشاركة وحدات عسكرية والتنسيق مع السلط الأمنية الجزائرية لمحاولة ضبط عناصر المجموعتين.

وأكدت  مصادر أمنية لموزاييك أن المجموعة الإرهابية كانت قد تسللت من التراب الجزائري مستغلة التضاريس الجبلية و الكثافة الغابية بالمنطقة

وتجدر الاشارة إلى أن المركز الحدودي المشار اليه تم إستهدافه سابقا في العديد من المناسبات خلال السنوات الفارطة من طرف المجموعات الارهابية إلا أن يقظة الأعوان وجاهزيتهم أحبطت مخططاتهم الارهابية.


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    53%

  • متوسط

    29%

  • ردئ

    18%