نابل: الوضع الوبائي عادي
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

نابل: الوضع الوبائي عادي

كتب الضمير

أكّد المدير الجهوي للصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة في نابل عمر السليمي، أن الوضع الوبائي في الجهة عادي ولم تسجل حالات وبائية لها علاقة بالمياه أو التسمّمات الغذائية أو أمراض ذات علاقة بسلامة البيئة.

وأضاف في تصريح اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018 لوكالةتونس افريقيا للأنباء، أنه تم منذ يوم 24 سبتمبر الفارط وإلى غاية أمس الأحد تطهير وتعقيم 1500 منزل بثماني معتمديات وتطهير 165 مؤسسة تربوية و80 محلّا ومؤسسات مختلفة، لافتا إلى تسجيل طلبات لتعقيم عدد من المنازل التي من المؤمّل الانتهاء منها خلال الأسبوع الجاري، حسب قوله.

وأشار إلى إجراء 1100 تحليل على مياه الخزانات والشبكات المستعملة من قبل الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والمجامع المائية للتثبت من مطابقتها للمواصفات، بالاضافة إلى القيام بـ730 زيارة تفقد للمحلات التجارية والصناعية والمؤسسات السياحية والتربوية.

وأبرز السليماني، أن هذه الزيارات أسفرت عن حجز مائة وطنين من المواد الغذائية لتلوثّها بمياه الأمطار وحجز 11500 بيضة غير صالحة للاستهلاك.

وفي سياق متصل، بيّن أنه تم رفع وردم 107 جثة حيوان ومراقبة 100 مستنقع للمياه الراكدة للبحث عن يرقات البعوض الناقل للأمراض، مضيفا أنّ 22 فريقا لحفظ الصحة في ولاية نابل مدعومة بالفرق المركزية تواصل منذ يوم 24 سبتمبر الفارط أنشطتها الخصوصية الهادفة للوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق المياه والمواد الغذائية وكذلك الأمراض التي لها علاقة بتدهور البيئة على إثر الفيضانات الأخيرة، وفق تصريحه.

 

 

المصدر: وات

 


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    52%

  • متوسط

    28%

  • ردئ

    20%