تاراغوانا 2018: تونس تنهي مشاركتها في المركز العاشر بـ 32 ميدالية
الإثنين 23 يوليو 2018

تاراغوانا 2018: تونس تنهي مشاركتها في المركز العاشر بـ 32 ميدالية

كتب الضمير

 

أحرز المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد ظهر اليوم الاحد الميدالية الفضية ليرفع الحصيلة التونسية في النسخة 18 لالعاب البحر الابيض المتوسط الى 32 ميدالية تتوزع الى 6 ذهبيات و 13 فضية و مثلها من البرونز لتحتل تونس في ختام الدورة المتوسطية المركز العاشر في سلم الترتيب العام بين مختلف بلدان حوض المتوسط المتوجة في اسبانيا.

 

واكتفى المنتخب التونسي لكرة اليد بالمرتبة الثانية بعد الهزيمة في لقاء الدور النهائي ضد المنتخب الكرواتي بنتيجة 23 - 24 في مباراة حماسية لم تكشف عن اسرارها الا في اللحظات الاخيرة حيث انهى زملاء كمال العلويني الفترة الاولى من اللعب متقدمين بفارق 3 نقاط (12 / 9) غير ان الفريق لم يتوفق في المحافظة على تقدمه.

 

وتعد الحصيلة التونسية من الميداليات المحققة في نسخة "تاراغونا" اضعف من دورة "مرسين" التركية الاخيرة و التي بلغت فيها الحصيلة التونسية 48 ميدالية من ضمنها 9 ذهبيات.

 

وعرفت رياضة المبارزة بالسيف تالقا لافتا في هذه الالعاب حيث اهدت تونس ميداليتين ذهبيتين بفضل ايناس البوبكري و عزة بسباس وكذلك الامر بالنسبة لاختصاص الكرة الحديدية بذهبيتي منى الباجي و الزوجي منى الباجي/ اسماء البلي بالاضافة الى برونزيتين (اسماء البلي و زوجي رجال المتألف من مجدي الهمامي/ خالد بوقريبة).

 

وتالقت رياضة رفع الاثقال مرة اخرى في العاب تاراغونا وتمكنت من جني الميدالية الذهبية عن طريق غفران بلخير (17 سنة) و فضيات رمزي بهلول و نهى الاندلسي وايمن باشا و برونزيات كارم بن هنية (2) و رمزي بهلول.

 

وبدا الجيدو التونسي وفيا لتقاليد التالق في الالعاب المتوسطية حيث رفع عبد العزيز بن عمار الميدالية الذهبية فيما تحصل كل من فرج الذويبي و مريم البجاوي و نهال شيخ روحو على الفضية و احرز كل من فيصل جاب الله و غفران الخليفي البرونزية.

 

واهتدت العاب القوى الى طريق التتويج بحصيلة استقرت على 3 ميداليات فضية بفضل حبيبة الغريبي و عمر بن يحى وعبد السلام العيوني و برونزية زياد العزيزي .

 

وبالرغم من الظروف الاستثنائية التي تعيشها رياضة الملاكمة التونسية فقد فاز كل من بلال المحمدي و احمد التابعي و علاء السهيلي بالميدالية البرونزية.

 

وسجل الكاراتي حضوره على منصة التتويج بفضل الهادي النفاتي الحائز على الفضية و كذلك الامر بالنسبة للتنس في مسابقة زوجي رجال المتكون من عزيز دوقاز/ انيس بن غربال.

 

ومن جهتها اكتفت مروى العامري في منافسات المصارعة بالميدالية الفضية بعد ان كانت مؤهلة للتويج بالذهب الا انها انهزمت في النزال النهائي ضد نفس اللاعبة التركية التي سبق لها مواجهتها في الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو صيف 2016.

 

وستحتضن مدينة وهران الجزائرية النسخة القادمة من العاب البحر الابيض المتوسط في 2021.

 


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    51%

  • متوسط

    29%

  • ردئ

    20%