رأس الجدير: العثور على جثث أطفال ونساء مهاجرين داخل شاحنة تبريد!
السبت 20 أكتوبر 2018

رأس الجدير: العثور على جثث أطفال ونساء مهاجرين داخل شاحنة تبريد!

كتب الضمير

أعلنت مديرية أمن مدينة زوارة الواقعة في غرب ليبيا في بيان لها أمس، الإثنين 16 جويلية 2018، العثور على 8 جثث مهاجرين من 100 مهاجر آخرين تعرضوا لإختناق وسط شاحنة كبيرة قرب منطقة رأس الجدير من الجانب اللليبي.

و أضافت المديرية في نفس البيان إن السلطات عثرت على كذلك 90 آخرين في حالة حرجة داخل الشاحنة ونقلتهم إلى أحد المستشفيات المحلية للعلاج.

وأوضح البيان أن المهاجرين كانوا من عدة بلدان عربية ومن دول أفريقيا جنوب الصحراء وباكستان وبنجلادش وأنهم كانوا داخل الشاحنة المخصصة لنقل اللحوم أو الأسماك والتي عثرت عليها السلطات على مشارف زوارة القريبة من مجمع مليتة للنفط والغاز والتي تقع على بعد نحو 110 كيلومترا من العاصمة طرابلس.

قالت مديرية الأمن "نتيجة لطول الوقت تعرضوا للاختناق، فتوفي منهم ثمانية من بينهم ستة أطفال وامرأة واحدة وشاب في مقتبل العمر" مضيفة أن السلطات عثرت أيضا على عدة جالونات من البنزين داخل الشاحنة.

ونشرت صور تسع عبوات بنزين كانت داخل الشاحنة ومجموعة من سترات الإنقاذ التي كان سيجري على الأرجح استخدامها خلال عملية لعبور البحر المتوسط على متن أحد القوارب.

وعلى مدى الأيام الماضية سجلت درجات الحرارة في شمال غرب ليبيا نحو 35 درجة مئوية.

واستغل المهربون الفوضى التي انزلقت إليها ليبيا لنقل مئات الآلاف من المهاجرين إلى إيطاليا على مدى السنوات الأربع الماضية غير أن عدد المهاجرين انخفض منذ الصيف الماضي بسبب حملة تدعمها إيطاليا ضد شبكات التهريب.

وكالات


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    53%

  • متوسط

    29%

  • ردئ

    18%