مجلس الأمن يفرض حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية
الخميس 16 أغسطس 2018

مجلس الأمن يفرض حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية

كتب الضمير

أضافت لجنة عقوبات تابعة لمجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة 30 مارس 2018 على قائمتها أسماء 21 شركة شحن و27 سفينة وشخصية واحدة، بهدف مكافحة أنشطة التهريب البحري غير المشروعة لكوريا الشمالية.

 

وأفادت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة نيكي هيلي، في بيان لها اليوم السبت أن الولايات المتحدة ضمنت دعم مجلس الأمن لأكبر مجموعة عقوبات تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية".

 

وافقت لجنة عقوبات كوريا الشمالية بالإجماع على تحديد 21 شركة شحن وفرد واحد و 27 سفينة، بهدف مكافحة أنشطة التهريب البحري غير المشروعة لكوريا الشمالية للحصول على النفط وبيع الفحم ، ومنع بعض الكيانات والسفن من مساعدتهم في هذه الجهود".

 

وتابعت "وكانت هذه التعيينات الجديدة قد اقترحت الشهر الماضي من قبل بعثة الولايات المتحدة لتتزامن مع الإعلان عن حزمة عقوبات الأكبر من نوعها على الإطلاق، وهي جزء من جهود الحكومة الأمريكية المنسقة مع حلفائنا وشركائنا لمواصلة حملة الضغط القصوى على نظام كوريا الشمالية وإغلاق أنشطة التهريب البحري بشكل منهجي".

 

وأكدت "أن الموافقة على حزمة الجزاءات التاريخية هذه هي علامة واضحة على أن المجتمع الدولي متحد في جهوده للحفاظ على أقصى قدر من الضغط على النظام الكوري الشمالي".

 


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    53%

  • متوسط

    28%

  • ردئ

    19%