غارات صهيونية على مواقع للمقاومة في غزة
الإثنين 23 يوليو 2018

غارات صهيونية على مواقع للمقاومة في غزة

كتب الضمير

 

قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الاثنين 18 جوان 2018، مواقع عدة تابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، وتسببت الغارات في خسائر مادية في المواقع المستهدفة.

 

وقال شهود عيان إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت فجر اليوم ثلاثة مواقع تتبع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بنحو 12 صاروخا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وقال جيش الاحتلال الصهيوني إنه تم رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة سقطت إحداها على ما يبدو داخل القطاع.

 

وأعلن الجيش الصهيوني أنه قصف تسعة مواقع تتبع حماس في قطاع غزة فجر اليوم ردا على إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة "باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

 

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في بيان نشره على صفحته في موقع تويتر، "قامت مقاتلات حربية باستهداف تسعة مواقع إرهابية في مجمعين عسكريين وفِي موقع آخر لإنتاج وسائل قتالية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في شمال قطاع غزة، وهذه الغارات تأتي ردًّا على إطلاق الطائرات الورقية والبالونات التخريبيتيْن باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

 

وكان الجيش الصهيوني قد قال أمس إنه أطلق النار قرب مطلقي بالونات وطائرات ورقية حارقة جنوبي قطاع غزة، دون وقوع إصابات. كما قصف سيارة مدنية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، قال إنها تعود لأحد مسؤولي خلايا إطلاق الطائرات الورقية، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات. وحمّل حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

 

ويطلق نشطاء فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة باتجاه الأراضي المحتلة منذ بداية مسيرات العودة التي انطلقت نهاية مارس الماضي، مما أسفر عن إحراق آلاف الدونمات الزراعية الصهيونية.

 

 

 

المصدر: وكالات


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    51%

  • متوسط

    29%

  • ردئ

    20%