غارات صهيونية على موقعين للمقاومة في غزة
الخميس 24 مايو 2018

غارات صهيونية على موقعين للمقاومة في غزة

كتب الضمير

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية في ساعة مبكرة من فجر الخميس غارات استهدفت موقعين للمقاومة الفلسطينية في شمال وغرب غزة، مما أوقع إصابة واحدة وأضرارا مادية في المواقع المستهدفة.

 

وقال مصدر أمني فلسطيني لوكالة الأناضول إن الطائرات الحربية الصهيونية قصفت موقعا لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، غربي بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع. وذكر المصدر أن المقاتلات الصهيونية استهدفت الموقع بأربعة صواريخ.

 

وأضاف أن الطائرات الحربية قصفت أيضا موقعا مماثلا لحماس غربي مدينة غزة، دون مزيد من التفاصيل حول كيفية الاستهداف.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع عن وقوع إصابة واحدة لفلسطيني أصيب بقدمه جراء القصف الأول، وصفت جراحه بالمتوسطة.

 

بدوره قال جيش الاحتلال الصهيوني في بيان "تم قصف أربعة أهداف في مجمع عسكري من بينها مبان وبنية تحتية إرهابية، وفي مجمع آخر لإنتاج وسائل قتالية تم قصف ثلاثة أهداف مختلفة".‎

 

وأوضح الجيش أن الغارات جاءت ردا على إطلاق نيران رشاشات ثقيلة تجاه مدينة سديروت وعدة حوادث إطلاق نار تعرض لها الجنود خلال النهار، محملا حركة حماس المسؤولية عن كل ما يحدث.

 

ويسود توتر شديد المنطقة الحدودية لقطاع غزة عقب المجزرة التي ارتكبها الجيش الصهيوني الاثنين الماضي بحق المتظاهرين السلميين بغزة وأسفرت عن استشهاد 62 شخصا وإصابة أكثر من 3188 آخرين.

 

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى السبعين للنكبة ضمن مسيرات العودة.


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    53%

  • متوسط

    30%

  • ردئ

    17%