أنقرة تسمي شارع السفارة الأميركية "غصن الزيتون"
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

أنقرة تسمي شارع السفارة الأميركية "غصن الزيتون"

كتب الضمير

 قال رئيس بلدية أنقرة مصطفى طونا إنه وقّع على مقترح لتغيير اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الأميركية بالعاصمة التركية إلى غصن الزيتون، نسبة للعملية العسكرية التي تقودها تركيا حاليا في شمال سوريا.

وشارك طونا عبر حسابه على موقع تويتر صورة له وهو يوقع على المقترح، وكتب "وقعت مقترحا لتغيير اسم شارع نوزاد طاندوغان الذي تقع فيه السفارة الأميركية إلى غصن الزيتون".

وأضاف سنعرض على مجلس بلدية أنقرة المقترح لتغيير اسم الشارع، فلترقد أرواح شهدائنا بسلام".

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر منذ 20 جانفي الماضي عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا.

وتنتقد واشنطن هذه العملية، وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس دونالد ترمب حض تركيا على "وقف التصعيد والحد من أعمالها العسكرية".

وكان عدة مسؤولين أتراك طالبوا واشنطن بالكف عن دعم من تصفهم أنقرة بالإرهابيين في سوريا، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها أنقرة إلى تغيير أسماء شوارعها، ففي مطلع جانفي الماضي أطلقت بلدية أنقرة اسم فخر الدين باشا على الشارع الذي يقع فيه مقر سفارة دولة الإمارات بالعاصمة التركية، نسبة إلى قائد عسكري عثماني في المدينة المنورة انتقده وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في تغريدة.

وكالات


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    52%

  • متوسط

    28%

  • ردئ

    20%