تونس تترأس الدورة 37 للجنة المرأة العربية
الجمعة 14 ديسمبر 2018

تونس تترأس الدورة 37 للجنة المرأة العربية

كتب الضمير

 تترأس الجمهورية التونسية الدورة 37 للجنة المرأة العربية، وتحتضن في هذا الإطار يوم 28 فيفري 2018 المؤتمر الوزاري حول 'الانتماء والهوية' الذي ينعقد تحت إشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبمشاركة الوزراء المعنيين بآليات المرأة والطفولة، وفق بيان صادر عن وزارة المرأة والأسرة والطفولة.

وفي الإطار ذاته، تنعقد يوم 1 مارس 2018 اجتماعات لجنة المرأة العربية في دورتها الــ37  تحت شعار "المرأة من أجل مجتمعات آمنة في المنطقة العربية"، وستشهد أعمال اللجنة مناقشة عدد من الموضوعات الهامة حول تمكين المرأة والنهوض بأوضاعها على المستوى العربي.

كما ينتظم يوم 2 مارس 2018 الاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة على المستوى الحكومي، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

ويهدف هذا الاجتماع إلى توحيد رؤى الدول العربية واعتمادها موقفا عربيا موحدًا حول موضوع "تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الريفية: الفرص والتحديات" الذي يمثل شعار الدورة التي ستعقد خلال الفترة من 12 إلى 23 مارس 2018 بنيويورك.


استطلاع الرأى

ما رايك في تصميم الموقع الجديد؟

  • جيد

    52%

  • متوسط

    27%

  • ردئ

    21%